خلال زيارة فخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى الدوحة.. توقيع 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين أوكرانيا وقطر

بحثت قطر وأوكرانيا تعزيز العلاقات الثنائية في عدة مجالات، على رأسها الطاقة والاستثمار والبنية التحتية والأمن، ووقعتا 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، وذلك خلال زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الدوحة في 5 أبريل الجاري.

سمو أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وفخامة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عقدا جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري، وبحثا خلال الجلسة العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، لاسيما في مجالات الطاقة والاستثمار والنقل والسياحة والزراعة والبنية التحتية والصحة، وتطرقا إلى جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعقب الجلسة شهد سمو الأمير الشيخ تميم وفخامة الرئيس زيلينسكي مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين، تضمنت توقيع اتفاقية للتعاون في المجال القانوني، واتفاقية تقديم مساهمات إضافية من قبل المساهمين في شركة "كيو تيرمينالز" القطرية، التي فازت العام الماضي بامتياز تطوير وإدارة وتشغيل ميناء أوليفيا الأوكراني.

وشملت المذكرات الموقعة مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة، ومذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الرعاية الصحية، ومذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار وصندوق ممتلكات الدولة في أوكرانيا، ومذكرات أخرى لجذب ودعم الاستثمار، والتعاون في مجالي الشباب والرياضة، والموانئ، ومجال الزراعة وسلامة الأغذية.